الجمعة، 15 مارس 2013

مسرح أحداث التوراة ليس فلسطين ـ تحريف الأحداث عن مواضعها: أكبر كذبة في التاريخ



فلسطين ليست مسرح الأحداث التي ترويها التوراة، هذا ما توصل إليه الباحث والمفكر فاضل الربيعي في كتابه"فلسطين المتخيّلة، أرض التوراة في اليمن القديم".


الكتاب يقارن ويطابق أسماء المواضع والقبائل الوارد ذكرها في التوراة مع أسماء المواضع الموصوفة في كتاب "صفة جزيرة العرب للرحالة العربي اليمني الهمداني ومع أسماء القبائل العربية الواردة في كتاب "الإكليل"لنفس المؤلف، ويعزز هذه المطابقة بأبيات شعر للشعراء العرب الذين وصفوا وتغنوا بمواضع هذه الجزيرة في قصائدهم ومعلقاتهم.

كتاب "فلسطين المتخيّلة، أرض التوراة في اليمن القديم" لفاضل الربيعي في مجلدين



كان لعنوان الكتاب وقع الناقوس في ذهني، فسعيت لاقتناء نسخة منه، ولتكون القراءة أكثر موضوعية، اقتنيت نسخة مترجمة إلى اللغة العربية من الكتاب المقدّس  ونسختان الكترونيتان من كتابي "الإكليل" و "صفة جزيرة العرب" للهمداني، بالإضافة إلى الكم الهائل من المعلومات التي تتيحها الشبكة العنكبوتية من مراجع ومقالات وصور وخرائط.

وأثناء قراءة الكتاب قررت إعداد هذا الموضوع ومشاركته، وقد حاولت قدر المستطاع أن أرفق أغلب المعلومات والأسماء الواردة في هذه المشاركة بمراجع وروابط للصفحات التي ذكرت فيها وكذلك صور وخرائط توضيحية، فأرجو تتبع الروابط لمشاهدة المرجع والتعرف على معلومات إضافية عن الأشياء المشار إليها.

ما وصل إليه المؤلف هو نتاج مجموعة أبحاث ودراسات قام بها مجموعة من الباحثين في سياق البحث عن مسرح أحداث التوراة والبحث عن الحقيقة التي يمكن أن يقبلها العقل، ورغم أن السابقين أصابوا في بعض ما وصلوا إليه وأخطأوا في البعض الآخر، إلا أن أبحاثهم مهّدت االطريق لفاضل الربيعي ليصل إلى ما وصل إليه وهو ما سيمهد الطريق أيضا لمن سيأتي بعدهم لحين الوصول للحقيقة كاملة.

ولتبسيط الأمور سأقدّم تعريفات سريعة ليتسنى متابعة القادم من المشاركة بسلاسة ودون غموض.

- الكتاب المقدس: يتألف من "العهد القديم" وهو الكتاب المشترك بين اليهود والمسيحيين وقد كُتِب أصلا باللغة العبرية، و "العهد الجديد" الخاص بالمسيحيين وقد كُتِب أصلا باللغة اليونانية.
- "العهد القديم يتألف من أسفار "الشريعة" أو "التوراة" و أسفار "الأنبياء" وأسفار "الكتب".
أسفار الشريعة أو ما يسمى بالتوراة: وعددها خمسة وهي التكوين والخروج واللاويين والعدد والتثنية منسوبة كلها إلى النبي موسى عليه السلام.
- أسفار "الأنبياء" وعددها واحد وعشرون وهي تاريخية المضمون  وهي: يشوع والقضاة وصموئيل الأوّل والثاني، والملوك الأوّل والثاني، وإشعياء وإرميا  ووحزقيال وهوشع ويوئيل وعاموس وعوبيديا ويونان وميخا وناحوم وحبقوق وصفنيا وحجّي وزكريّا وملاخي.
- أسفار "الكتب": وأسفار أدبية وشعرية منسوبة لشعراء وعددها ثلاثة عشر وهي: أخبار الأيام الأول والثاني، والمزامير وأيّوب والأمثال وراعوث ونشيد الإنشاد والجامعة ومراثي إرميا وإستير ودانيال وعزرا ونحميا.(المصدر: البحث عن يسوع، كمال الصليبي)

- كتاب الإكليل لأبي محمد الحسن بن أحمد بن يعقوب الهمداني (280- بعد 336هـ): يروي فيه أخبار العرب والأمم سابقة وأسماء القبائل العربية.

- كتاب صفة جزيرة العرب للهمداني: يصف فيه جغرافية الجزيرة العربية وحياتها النباتية ويعدّ ما فيها من القرى والقبائل

النسخة العربية من  التوراة تروي أحداثا ضمن جغرافيا معيّنة، تشمل بعض الأسماء التي نعرفها لأنها من فلسطين وما حولها، ففلسطين والقدس (أورشليم) وأريحا (يريحو) وبيت لحم و الخليل (حبرون) وأشدود وصور وصيدا (صيدون) ورفح ونهر الأردن  ووادي عربة(ها-عربة) وجرش وحوران وسيناء، كلها أسماء لمواضع معروفة تقع ضمن الحيز الجغرافي لما يعرف ببلاد الشام عامة وفلسطين خاصة، لكن ما عدا هذه الأسماء المعروفة ستجد نفسك أمام كمّ هائل من الأسماء التي تصف مواضع لا وجود لها في المنطقة كلها، من جهة ومن جهة أخرى الأحداث تدور في جغرافيا مملوءة بالوديان المتقاطعة والجبال المتقابلة ذات أسماء غريبة عن المكان، وحتى الأسماء المعروفة فإنها مرتبطة بطبيعة جغرافية مخالفة تماما عما هي عليه في فلسطين، وأفضل مثال على ذلك أن التوراة تضع أورشليم على قمة جبل، في حين أن القدس الفلسطينية قائمة على تلة.

والعارفون بالجغرافيا يعرفون جليّا الفرق الشاسع بين طبيعة الأرض في فلسطين واليمن، ففلسطين لا تعرف أبدا هذا الكم الهائل من الوديان المتقاطعة والتي تصب في الساحل والتي تمر عبر جبال شاهقة، في حين تعرف اليمن عددا كبيرا من الأودية يصفها الهمداني في كتابه جزيرة العرب، وتعرف أيضا سلاسل جبلية منها الجبل الأقصى ارتفاعا في الجزيرة العربية وفي بلاد الشام وهو جبل النبي شعيب  (3670 متر: صورة) والذي يقع في محافظة صنعاء  ومنها أيضا جبل صبر الذي يعتبر ثاني أقصى ارتفاع عن سطح البحر (3070 متر) و ويقع جنوب مدينة تعز وفي قمته حصن العروس وبه  جامع أهل الكهف.


وحتى لو فرضنا جدلا أن المواضع المذكورة في التوراة هي نفسها في فلسطين وما حولها فإن هذا الإسقاط سيفقد معناه بمجرد تتبع الأحداث التي ترويها التوراة، فليس من المنطقي مثلا أن ينطلق جيش من أريحا متجها شمالا إلى صور في لبنان مرورا جنوبا بوادي عربة في الأردن، ولا أن يتجه شخص مثلا من الخليل إلى القدس عبر بئر السبع، أو بمعنى آخر لن تسافر برا من القاهرة إلى الرباط مرورا ببغداد.

لايجاد تفسير لهذا التناقض وهذا الإسقاط غير المعقول، قام الأستاذ فاضل الربيعي بتعلّم اللغة العبرية لقراءة النص التوراتي بلغته الأصلية، ليجد نفسه أمام أسماء مختلفة في البنية عن الأسماء الواردة في الترجمة العربية.والترجمة هي التي جعلت من اليردن أردن ومن "ها-عربة" "وادي عربة" ومن عزة غزة وغيرها من الأمثلة. أي أن مترجمي التوراة قاموا باسقاط الأسماء الموجودة على ما تيسر لهم  من أسماء  ذات بنية قريبة للإسم الوارد في أسفار العهد القديم أو قاموا بتوزيع الأسماء على مواضع في فلسطين لم تحمل يوما مثل هذه الأسماء ليكون هذا الاسقاط والتحريف أكثر اتقانا واقناعا، وهنا يحضرني الكم الهائل من صور الخرائط المرسومة بدقة منذ مئات السنين لفلسطين، والتي يمكنكم أن تجدوا نسخا عديدة منها على محركات البحث، فيا ترى لِمَ كان كل هذا الاهتمام بهذه الأرض وبأسماء مدنها وقراها وبوضع خرائط دقيقة لها بأسماء وهمية؟

خريطة توضح أسماء المواضع التي تم اسقاطها على  فلسطين يعود تاريخها لسنة 1759
مصدر الصورة: http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/e/e8/1759_map_Holy_Land_and_12_Tribes.jpg

العارفون بجغرافيا فلسطين يمكنهم تكبير صورة الخريطة في الأعلى وملاحظة حجم التزوير والتحريف لأسماء لا وجود لها في فلسطين لكنها كتبت ورسمت على خريطتها استنادا على الرواية التوراتية التي أَسقطت زورا وكذبا على أرض فلسطين وجوارها وهذا التحريف هو الذي مهّد نظريا لاحتلال فلسطين إلى يومنا هذا، وفي الرابط التالي أكثر من أربع مئة مثال عن هذا التزوير: "الأعلام الجغرافية الفلسطينية بين الطمس والتحريف وسيكون من المفيد توثيق هذه الأماكن وارفاقها بكل المعلومات التاريخية والجغرافية، وسأحاول أن أقوم بذلك في مشاركة أخرى (bit.ly/YyyyFg ، bit.ly/YyyB3U).

سأقدم في هذه المشاركة بعض الأمثلة عن  ما وصل إليه المؤلف من مطابقات، وسأضيف عليها بعض الأمثلة من التوراة  والمواضع الموجودة إلى يومنا في اليمن مع الصور والأدلة.

هذا المثال هو من السفر السادس في العهد القديم والسفر الأول في الأسفار التاريخية: سفر يشوع، وهو منسوب ليشوع بن نون وفيه سرد لأحداث تاريخية ويوضح بشكل مفصل توزيع الأرض المذكورة في التوراة (والتي تم معاملتها على أنها فلسطين) على أسباط بني اسرائيل الإثنى عشر. في الإصحاح الثامن عشر 11-26 يتم تفصيل نصيب سبط بني بنيامين من الأرض، كما هو موضح في الصورة أسفله:




الإصحاح 18 من سفر يشوع، يفصّل حصة سبط بني بنيامين من الأراضي


سأكتفي بجزء من الأسماء الواردة في هذا النص ولن أخوض في التفاصيل التي خاض فيها الأستاذ فاضل الربيعي، وخصوصا وأن الغاية من هذه المشاركة هو إنارة بقعة ضوء من حقيقة، واخترت أن تكون الأسماء لمواضع تمكنت من حصرها جغرافيا وبعضها مرفق بصورة حديثة.


الأسماء في النسخة العربية
الأسماء في ترجمة فاضل الربيعي
الهمداني والشعر العربي والموسوعة الشاملة للمراجع العربية
الموقع الحالي
سبط يامن
سبط يامن
الاسم مرتبط بـ جبل يامن
قرب جبل صبر في محافظة تعز: الموقع ، صورة .
.الأردن
اليردن
وادي يردن أو يرد نسبة لقبيلة اليرد
 الأماكن المجاورة في الوصف بعضها موجود إلى يومنا في محافظه حجة شمال اليمن
أريحا
يريحو
أريحه
قرب شِبام وتوجد باليمن أكثر من شبام كما يبيّن هذا الرابط: http://bit.ly/YtSpbL
وأشهرها شبام حضرموت أو ما يسمى منهاتن الصحراء المدينة الأثرية ذات المباني الطينية الشاهقة وهذه صورة لها 
بيت آون
بيت ءون
أون وأوان: مياه نجدية بين العارض وجبل الدبيل

لوز
لوزة
 يضعها الهمداني في بني الحارث وهي مديرية في شمال محافظة الأمانة
بيت إيل
بيت ءيل
الإل ويذكر فاضل الربيعي عدة أمثلة من الشعر العربي للمكان

قرية بعل
بعال
بعال
يضعها بجانب العرم
قرية بعاريم
يعريم
العرِم
يضع بئر العرم شرق الرحبة وهي في بني حارث في محافظة الأمانة
وادي هنوم
 هنوم
عذر وهنوم (حسب الهمداني)
بيت حورون
بيت حورون
 شرق صنعاء
عقبة أدوميم



حجر بوهن
حجر بوهن
حجر أوبن
جبال بلد خزلان
الكتف
كتاف
كتاف

العربة



بيت حجلة
بيت حجلة
الحجلة
اسمها اليوم البيضاء وبها وادي حجلة
بحر الملح
وادي الملح

وادي قصيص
قصيص
قصيص (امرؤ القيس) وقصص عند الهمداني
بجانب وادي حجلة
الفارة
القارة
القارة
أكثر من عشرين موضعا  تحمل هذا الاسم، بعضها في صنعاء وبعضها قرب شبام (شبمه في التوراة) في حضرموت
عفرة
عفاره
أكثر من 17 موضعا يحملون نفس الاسم في اليمن وبعضها في صنعاء
كفر العموني
كفر العمون
 يوردها الهمداني قرب ريعان وهي قرب صنعاء
الرامة
الرامة
 ويورد الهمداني الرما بجانب ذبحان وكلاهما في محافظة تعز
المصفاة
المصفة
الصفاة أوالصفا وترد في شعر امرؤ القيس
 وهي قرب الكفيرة
الكفيرة
الكفيرة
الكفيرة عند الهمداني قرب بيشة
 يضعها الهمداني قرب بيشة 
صيلع
صيلع
صيلع وهو جبل في حضرموت(الموقع، صور)
اليبوسي هي أروشليم

بيت بوس (الموقع في الدليل الشامل: http://bit.ly/ZxTJbz )

المثال الثاني سأورده من سفر عزرا الإصحاح الثاني وهومن الأسفار الأدبية الشعرية، وهو عن أسماء القبائل والجماعات التي عادت من السبي البابلي الذي قام به  نبوخذ نصر، لتبني الهيكل الثاني.

سفر عزرا الإصحاح الثاني


الصورة توضح الأسماء الواردة في النسخة المترجمة إلى العربية وفي  الجدول التالي بعض الأسماء المستخرجة من النص العبري المترجم حسب فاضل الربيعي، والضبط العربي المقابل في أسماء القبائل العربية عند الهمداني وغيره ورابط لمراجع ورد فيها نفس الإسم بالضبط العربي:


الإسم في العبرية
الضبط العربي 
مراجع 
بنو جبر
بنو جبر
http://bit.ly/Ya6ZpR
بنو بيت لحم
بنو لخم
بنوحريشه
حريش
http://bit.ly/Ya7wbh و http://bit.ly/Ya7y2Y
بنو صيحه
صيحه
http://bit.ly/Ya7H6s
بنو حسفه
حسفه
http://bit.ly/Ya7QH2
بنو رصين
رضين ورضوان
http://bit.ly/Ya80y2
بنو ناصح
بنو ناصحه
http://bit.ly/Ya8ap5
بنو حجاب
حجاب أو الحجابات
http://bit.ly/Wjmxa8
بنو عبيد
عبيد أو بنو عبد 
http://bit.ly/Wjmxa8
بنو شلمه
سلمه
http://bit.ly/Wjmxa8
بنو حشم
حشم
http://bit.ly/Ya8zba
بنو أمير
أمير
http://bit.ly/Ya8K6m
بنو أزن
أذن أو الأذن
http://bit.ly/Ya8R1Q
بنو كروب
أكراب أو الأكراب
http://bit.ly/Wjmxa8
بنو جزم
جذم
http://bit.ly/Ya8zba
بنو حقوفه
حقف بوادي الأحقاف (حيث قبر النبي هود)
http://bit.ly/Ya9wQR
بنو برقش
براقش
http://bit.ly/Ya9BUC
بنو قروس
بني قريس
http://bit.ly/Ya80y2
بنو سوطه
السوط
http://bit.ly/Yaa21e
بنو حارف
بنو خارف
بنو نطوف
نُطوف أو النطاف
http://bit.ly/Yaa21e



أي أن السبي البابلي حصل في اليمن،  وأن القبائل والجماعات التي تم سبيها كانت تعيش في اليمن وإليه عادت بعد التحرر من السبي.

 سأكتفي بهذين المثالين لتِبيان تطابق الأسماء، وعلى من أراد المزيد أن يرجع لكتاب "فلسطين المتخيلة لفاضل الربيعي، أو أن يستخدم روابط المراجع ونصائح البحث التي سأوردها في آخر هذه المشاركة للتحقق  من أسماء المواضع التي أوردتها التوراة، فسيجد الكثير الكثير منها في اليمن، فمثلا يمكن البحث عن المواضع التي تم نقسيمها على الأسباط الاثنى عشر وبقية الأحداث التاريخية الورادة في سفري يشوع وصموئيل وأتمنى أن تخوضوا التجربة بأنفسكم.

أعلم أن الموضوع ليس هيّنا على العقل، وأن البعض بدأت تثور في عقله تساؤلات عن كثير من الأمور، لكن سأكتفي في هذه المشاركة بالخوض في موضوع واحد وهو ما يتعلق بالذرائع التي قام عليها الاحتلال الصهيوني لفلسطين بدعم وتواطئ الكثير من دول العالم،

فالأرض التي عاش فيها بنو اسرائيل وأقاموا فيها دولتهم والتي تم سبيهم منها وعادوا إليها هي ليست فلسطين بنص التوراة، والمواضع المذكورة تنطبق على الجزيرة العربية عامة واليمن خاصة.

واخترت هنا أن أقدم بعض الأمثلة المرفقة بالصور أو بالأدلة عن مواضع ذات أهمية خاصة:

- جُرش بالضمة وهي اسم يرد كثيرا في التوراة : وجرش هذه حسب فاضل الربيعي والهمداني ليست جَرش الأردن وإنما جُرش عسير في السعودية

- بيت بوس وهي أورشليم، ففي سفر يشوع يقول: " فَسَكَنَ الْيَبُوسِيُّونَ مَعَ بَنِي يَهُوذَا فِي أُورُشَلِيمَ إِلَى هذَا الْيَوْمِ"،و "ذهب داود وكل اسرائيل الي اورشليم اي يبوس وهناك اليبوسيون": سفر أخبار الأيام الأول 11: 4) وبيت بوس هذه حصن لليهود يُطل من على جبل على مدينة صنعاء، ويمكن مشاهدة الصورة أو البحث عن صور للمكان على محركات البحث.

- قادش أو قَدش وهي ليست أورشليم في التوراة هي قَدس بالفتحة التي تقع في جنوب محافظة تعز ، وهي مكان ساحر الجمال يعجز اللسان عن وصفه، وهذا http://bit.ly/1GHo7cm رابط لصور لهذا المكان الساحر الذي يصفه أهله بـ "الجنة".

من أجل التحقق من مما جاء في كتاب "فلسطين المتخيّلة" وجدت نفسي مضطرا للعودة للكثير من الكتب والمواقع على الشبكة العنكبوتية والبحث في خرائط اليمن عن المواضع المذكورة، ومن الواجب القول أن المؤلف نجح في كثير من المطابقات فقد  ووجدت الكثير من الأماكن التي ذكرها، وبعض الأماكن لم أنجح في العثور عليها أو لم أقتنع بسبب بعدها عن بقية الأماكن الواردة في سياق الحدث الذي يذكرها، لكن في المجمل وجود هذه الأماكن بنفس الترتيب والوصف الجغرافي آخذين بعين الاعتبار أن المسافة الزمنية الفاصلة بين كتابة أسفار التوراة والهمداني تُجاوز ألفاً وخمس مئة سنة، وبيننا وبين الهمداني أكثر من ألف يجعل من هذا التطابق أمرا أكثر صعوبة.

أثناء هذا التجوال الرقمي في أرض اليمن، وجدتني أعرف هذا البلد ولا أعرفه، فأنا لم أزره قط، لكن من جهة أنا أعرف أماكنه جيدا من الأشعار والمعلقات الي قرأتها صغيرا، والتي  لم أكن أعتقد عندما قرأتها أنها ستكون يوما مرجعا تاريخيا مهما لأسماء الأماكن في الجزيرة العربية، ومن جهة أخرى ستجد نفسك أمام جغرافيا تتسم بالجبال الخضراء التي تجري من تحتها وديان وتشتهر بالزراعة وبانتاج أجود أنواع العسل وتربية الأنعام، وتزخر بالمواقع الدينية والأثرية والتاريخية التي يعود عمرها لأكثر من ثلاثة آلاف سنة  والتي لا مجال لذكرها هنا، وتحتاج لعشرات من المشاركات، لكن أنصحكم باستخدام محركات البحث للتعرف على اليمن ولو عن طريق الصور وسأعطيكم أمثلة فابحثوا وتمتعوا بما ستشاهدون: جبل صبر وحصن العروس، قلعة القاهرة في تعز، جبال إب الخلابة، حضرموت، سقطرى وغيرها الكثير الكثير.

في آخر الكتاب يحاول فاضل الربيعي التمييز بين  حبرى أو حبرون التي دفن فيها ابراهيم عليه السلام  زوجته سارة وبين حبرون التي يرد ذكرها في حروب داود، ويشير إلى قصة لكعب الأحبار تتحدث عن مكان اسمه حبرى في وادي القرى (غير بعيد عن مكة) وهنا أورد النص الوارد في الترجمة العربية للتوراة من سفر التكوين إذ يقول: "
وَكَانَتْ حَيَاةُ سَارَةَ مِئَةً وَسَبْعًا وَعِشْرِينَ سَنَةً، سِنِي حَيَاةِ سَارَةَ. وَمَاتَتْ سَارَةُ فِي قَرْيَةِ أَرْبَعَ، الَّتِي هِيَ حَبْرُونُ، فِي أَرْضِ كَنْعَانَ. فَأَتَى إِبْرَاهِيمُ لِيَنْدُبَ سَارَةَ وَيَبْكِيَ عَلَيْهَا. وَقَامَ إِبْرَاهِيمُ مِنْ أَمَامِ مَيِّتِهِ وَكَلَّمَ بَنِي حِثَّ قَائِلاً:
 «أَنَا غَرِيبٌ وَنَزِيلٌ عِنْدَكُمْ. أَعْطُونِي مُلْكَ قَبْرٍ مَعَكُمْ لأَدْفِنَ مَيْتِي مِنْ أَمَامِي»."
وهنا اشارة أن ابراهيم كان غريبا عن المكان ونزيل يطلب مُلك قبر في منطقة اسمها قرية أربع (كريات أربع) التي هي حبرون.

ولا يفوتني  الإشارة هنا إلى النص الذي اعتمد عليه اليهود في اعتبار فلسطين أرض الميعاد،  إذ يقول في سفر التكوين 13:14 - 13:15:
"وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ، بَعْدَ اعْتِزَالِ لُوطٍ عَنْهُ: "ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مِنَ الْمَوْضِعِ الَّذِي أَنْتَ فِيهِ شِمَالاً وَجَنُوبًا وَشَرْقًا وَغَرْبًا، لأَنَّ جَمِيعَ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ تَرَى لَكَ أُعْطِيهَا وَلِنَسْلِكَ إِلَى الأَبَدِ"، أي أن هذه الأرض التي يقف عليها هي له ولذريته على اعتبار أن إبراهيم عليه السلام كان في حبرون - الخليل. ويقابل هذا النص في القرآن ما دعا به إبراهيم عليه السلام  الله بعد رفع القواعد من البيت:

وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ} (125) {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آَمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آَمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} (126) {وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} (127) {رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} (128) {رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آَيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} (129) -البقرة -

فهنا يدعو سيدنا ابراهيم أن يكون هذا البلد آمنا وأن يرزق أهله من الثمرات وأن تكون من ذريتهما أمة مسلمة ويبعث فيهم رسولا منهم.، وسأكتفي بهذه الإشارة وإن شاء الله سأخصص لهذا الموضوع مشاركة أخرى.

ومن الأشياء اللافتة للانتباه وقد اكتفى  فاضل الربيعي في كتابه فلسطين المتخيّلة بالاشارة إليها هو هذا الاقتباس من كتاب صفة جزيرة العرب للهمداني: "ثم تمضي في رأس العارض ويحبس عليك العرض فترد القرية من وراء الأبكّين وهما قرنان جبيلان قرية بني سدوس بن ذهل بن ثعلبة وهي قرية جيدة وفيها قصر سليمان بن داود عليه السلام مبني بصخر منحوت عجيب خراب". فالهمداني يشير إلى قصر يرجع للنبي سليمان عليه السلام في منطقة اسمها سدوس، وليس الهمداني الوحيد في ذلك، فهذا رابط لمراجع أخرى ذكرت هذه المعلومة منها: معجم البلدان لياقوت الحموي والمفصل فى تاريخ العرب قبل الإسلام لجواد علي والروابط المرفقة مع الأسماء تشير إلى الصفحات التي تذكر المعلومة، ويكفي وضع كلمات سدوس وقصر سليمان على محرك بحث للعثور على كثير من الصفحات والصور عن الموضوع.

و سدوس كما تصفها مقالة للشرق الأوسط هي "أقدم مستوطنة بشرية في الجزيرة العربية تتحول إلى أطلال" وهي تقع ضمن محافظة الدرعية  القريبة من العاصمة السعودية الرياض، وهي المحافظة الأولى في المملكة العربية السعودية والدرعية القديمة هي عاصمة الدولة السعودية الأولى.


يصل المؤلف في نهاية الكتاب لنتيجتين غاية في الأهمية مفادهما أن:

- قبيلة بني إسرائيل ليست إلا قبيلة عربية بائدة عاشت في الجزيرة العربية والفلشتيم المذكورين في التوراة ليسوا الفلسطينيين.

- وأن مسرح أحداث التوراة هو الجزيرة العربية وأن احتلال فلسطين ليس إلا نتيجة اسقاط كاذب لهذا المسرح.

بني احتلال فلسطين على نصوص توراتية، ولنعترف أننا لم نفكّر في قراءة النصوص التي اعتمد عليها الصهاينة في هذا الاحتلال، فلماذا لم نقرأ؟ وأكثر من ذلك  أننا استسلمنا للفكرة، فبالرغم أن علماء الآثار لم يجدوا أثرا لآنية واحدة تثبت أن بني اسرائيل مروا في فلسطين ولم يعثروا على حجر واحد من هيكل سليمان إلا أننا نحن من يردد هذا التاريخ المغلوط عن قيام دولة لبني اسرائيل في فلسطين ونحن من يذكر أنه تمّ سبي بني اسرائيل منها على يد نبوخذ نصر، وصحيح أننا نعارض فكرة وجود الهيكل تحت الأقصى لكن لا نمانع في وجوده في مكان آخر، بل واقتنعنا أننا شعب الفلسطة الذين قدِموا من جزيرة كريت واستوطنوا في فلسطين، فلنعترف أنهم كتبوا تاريخنا وصرنا نحن ما كتبوا.

اثبات أن أحداث التوراة حصلت في اليمن وليس في فلسطين، ليس نداءً لترك فلسطين واحتلال اليمن، بل بالعكس ما ذهب إليه فاضل الربيعي في كتابه و هذا الاكتشاف لا يعطي حقا للصهاينة ولا لليهود بأن يطالبوا بأي حق لا في اليمن ولا في غيرها، فبنو اسرائيل قبيلة عربية بائدة عاشت في اليمن مثلها مثل كل القبائل العربية التي عاشت فيها وليس من المقبول ولا من المعقول بأن يطالب يهودي من أوروبا أو من  آسيا أو من افريقيا بأي حق في اليمن، تماما كما ليس لأي مسلم سواء كان آسيويا أو أوروبيا وحتى عربيا بأن يطالب بحقه كقرشي في أرض مكة فقط لكونه مسلما.

من المهم جدا مواصلة البحث لحين كشف الحقيقة كاملة، ومن الضروري:

- انشاء قاعدة بيانات لكل المواضع التي لها علاقة بهذا الموضوع سواء المواضع الأصلية التي حرّفت أو المواضع التي أُسقطت عليها الأسماء، وارفاق كل موضع بكل المعلومات التاريخية المتعلقة به من مراجع ومخطوطات وصور وخرائط

- الاهتمام رسميا وأكاديميا بآثار الجزيرة العربية الموجودة منها والتي أخذت والتي لا زالت مخفية لم يتم كشفها  بعد، فهذه الآثار هي الدليل المادي الذي سيعزز  حقيقة أن الجزيرة العربية هي المسرح الحقيقي لأحداث التوراة وليس فلسطين، التي فشل كل باحثي الآثار في العثور فيها على أثر واحد يثبت كذبة أن فلسطين أرض الميعاد وبلد الهيكل.

- ترجمة كل الأبحاث والاكتشافات إلى اللغات الأخرى وخصوصا العبرية.

- اعطاء هذه الحقيقة التغطية الاعلامية اللازمة والعمل على نشرها في كل المواقع الاخبارية والتاريخية ومواقع التواصل.

قد يتساءل البعض ما أهمية ذلك؟ فما الفرق أن تحدث أحداث التوراة في اليمن أو في فلسطين؟ والإجابة ببساطة هي:

- أن احتلال فلسطين وكل الحروب والدمار الذي شهدته وتشهده منطقة بلاد الشام والبلاد العربية هو نتيجة هذا التزييف:

- لا يحق لليهود احتلال فلسطين، لأنها ليست أرضهم، وليس هناك أي وعد لهم بأن تكون الأرض ما بين النيل والفرات أرضهم.

- ولن يخشى حينها أي مسؤول أو شخص أن يكون معاديا للسامية إن قال أنه ليس من حق اليهود اقامة وطن لهم في فلسطين، بل سيكون معاديا للإنسانية لأنه سيساهم في تشريد الشعب الفلسطيني وحرمانه من أرضه.

- ويجب أن يعرف كل يهود العالم أنهم خُدِعوا وأنهم ضحية تحريف التوراة عن مواضعها الحقيقية، وأن فلسطين ليست أرضهم، وليعلموا أيضا أنهم يؤدون عباداتهم في أمكان لا علاقة لهم بها وأن حائط المبكى ليس في القدس، وأنهم يبكون في المكان الخطأ.

- وهذا لا يعني أبدا أنه بمجرد اعتناقهم للديانة اليهودية أن ذلك يعطي لهم الحق في احتلال الأرض التي بها حائط المبكى سواء كان ذلك في فلسطين وفي أي مكان آخر خاصة وأن البكاء ليس إلا عادة عربية موروثة دأب العرب القدماء على القيام بها ، وخلّدتها قصائد الوقوف على الأطلال والتي تحوّلت إلى شكل من أشكال العبادة عندهم.

إن الأساس الذي بني عليه احتلال فلسطين هو "كذبة"، أو ما اصطلح عليه فاضل الربيعي في كتابه بـ "الجريمة الأخلاقية"، هذه الجريمة قد اشترك فيها كثيرون بقصد وبغير قصد وبعلم وبغير علم، وآن للحقيقة أن تظهر وأن تعود فلسطين لأهلها وأن يعيش أهل هذه المنطقة بسلام.


الكذبة القائلة أن فلسطين أرض الميعاد والهيكل، بذرة خبيثة أنبت شجرة خبيثة جذعها احتلال وأشواكها متجددة من أسلحة وأموال ووسائل اعلام، نحاول قطع الأشواك فتدُمينا، ننجح في قطعها تارة وتارة نفشل، مُهِم أن نقاوم الأشواك لكن الأهم أن نخلع البذرة. 


المراجع:

- الموسوعة الشاملة: وبها عدد ضخم جدا من المراجع العربية والتراجم المختصة في أغلب العلوم، وللبحث ضمن الموقع نفسه  يمكن استخدام خاصية البحث الموجودة على الموقع: http://islamport.com/ أو عن طريق جوجل على الرابط التالي: http://bit.ly/15O98ts فقط بادخال الكلمات المراد البحث عنها والضغط على بحث.
- صفة جزيرة العرب للهمداني بصيغة (PDF):
 الرابط الأول، الرابط الثاني
- الإكليل للهمداني بصيغة PDF
- البحث عن يسوع، كمال الصليبي بصيغة PDF أو RAR
- الكتاب المقدس: موقع يقدّم ترجمة عربية للكتاب المقدّس بعهديه القديم والجديد وهو مزوّد بمحرك بحث يرصد الكلمة المبحوث عنها عينها أو كلمة تشملها.
- موقع يمنَّا: http://www.yemenna.com وهو موقع مختص ودليل شامل للمحافظات والمدريات والعزلات والقرى وكافة المواضع في دولة اليمن, وهو مزود بمحرك بحث يعمل بمبدأ محاكاة الكلمة عن تطريق استبدال الحروف بحروف أخرى للعثور على أكبر عدد من النتائج المشابهة للكلمة المراد البحث عنها، ولمن يريد استخدام هذه الموقع للبحث عن الأسماء الواردة في التوراة، أن يجرب الكلمة ذاتها أو باستبدال حرف بحرف آخر ومع التجربة سيكتشف أن يمكن المبادلة بين الدال والذال والسين والشين والجيم والحاء والخاء والذال والزاي والصاد والضاد (وهي غير مومجودة في اللغة العبرية)  وغيرها سيكتشفها الباحث بالتجربة.
- صفحات الوكيبيديا تقدم معلومات شاملة عن كثير من المواضيع والأسماء الواردة.




للمتابعة
على تويتر: https://twitter.com/Safwat_Safi
على الفيسبوك: https://www.facebook.com/safwat.safi
على جوجل +: https://plus.google.com/u/0/114044892980825575911/posts


هناك 20 تعليقًا:

  1. ليس فقط تاريخ بني إسرائيل الذي تعرض لإسقاط جغرافي. بل تاريخ الإسلام أيضا.

    الكعبة الحالية ليست الكعبة الحقيقية، و القرآن لم ينزل في مطلع القرن السابع للميلاد، بل هو أقدم بكثير مما نعتقد و نتصور. تاريخ الحضارة العربية و الإسلامية عبارة عن كذبة كبيرة.

    إذا كان الموضوع يهمك، إرسل جواب إلى البريد الإلكتروني التالي: ziggurat_joe@yahoo.com

    ردحذف
  2. كمال الصليبي و فراس سواح الهم دراسات بهذا الموضوع و اذكر كان في برنامج تلفزيوني سوري يتكلم عن هذا التاريخ

    ردحذف
  3. الكعبة الحالية ليست الكعبة الحقيقية، و القرآن لم ينزل في مطلع القرن السابع للميلاد، بل هو أقدم بكثير مما نعتقد و نتصور. تاريخ الحضارة العربية و الإسلامية عبارة عن كذبة كبيرة.
    اذا كان لديك تخاريف فلمااذا لاتنشرها على الشبكه العنكبوتيه

    ردحذف
    الردود
    1. ما ذكرته وارد وهو مطروح للبحث ويحتاج لاثبات بالأدلة.

      لم أفهم قصدك عن التخاريف، وكيف تنشر علی الشبكة العنكبوتية؟

      حذف
    2. احسنت

      حذف
  4. كلام جميل و مؤكد من كتاب الله.. لقد تم تزيف تاريخ التوراه و تاريخ الانجيل و تاريخ القران بالمثل

    و كما زعموا ان الاهرام بناها فرعون تناقضا لكلام الله "ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون" و تقنيتهم كانت الطين في البناء"فاوقد لي يا هامان على الطين فاجعل لي صرحا لعلي اطلع الى اله موسى واني لاظنه من الكاذبين"

    و زعموا ان عاد مبانيهم مخباه تحت الارض ايضا تناقضا لكلام الله وهي بمصر يكاد يراها الاعمي (الاهرامات و ابو سمبل و خلافه) " أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ * وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمْ تَخْلُدُونَ" و بما ضرب الله بها من مثل ليوم الدين " أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ * إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ *
    الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلادِ"

    يا ليت قومي يعقلون

    ردحذف
  5. أمر بصورة شبه يومية بالقرب من مدينة (بيت بوس) التي نعرف عنها أنها يهودية منذ القدم او كما صرنا نسميها اليوم (قرية- بيت بوس) نظرا لإتساع رقعة مدينة صنعاء حولها... و لم يخطر في بالي أبدا أنها قد تكون (أورشليم).. و لو أنك زرتها أخي الكريم ستلاحظ فعلا بأنها مقارنة بالمدن سابقا كانت مدينة فعلا و ستنبهر من قدم مبانيها التي لا تزال مسكونة حتى اليوم و التي مرت ضمن سلسلة ليست بالقصيرة من الترميمات المتتابعة.... كذلك تأريخيا صنعاء ذاتها التي كانت (آزال) تعود إلى حدود 3000 ق.م.

    فقط إضافة إلى حديثك المستطرد عن كتاب الربيعي و ملاحظاتك التي سقتها في نهاية مقالتك الرائعة (- الاهتمام رسميا وأكاديميا بآثار الجزيرة العربية الموجودة منها والتي أخذت والتي لا زالت مخفية لم يتم كشفها بعد، فهذه الآثار هي الدليل المادي الذي سيعزز حقيقة أن الجزيرة العربية هي المسرح الحقيقي لأحداث التوراة وليس فلسطين، التي فشل كل باحثي الآثار في العثور فيها على أثر واحد يثبت كذبة أن فلسطين أرض الميعاد وبلد الهيكل.) منذ أن بدأت أفكر و أعي و أقرأ عن تأريخ اليمن و أنا والله اتسائل دائما لو أن كل هذه الحضارات العظيمة المذكورة في كتب التأريخ و القرآن الكريم أيضا كانت فعلا في اليمن.. فأين هي آثارها لأنها تشكل ثروة قومية و ستشكل دخلا قوميا سياحيا كبيرا لصالح اليمن و الشعب اليمني... و أنا بأم عيني أرى المباني الأثرية من حولي في كل مكان والله لكنها مهملة دائما... و حتى الآثار التي تكشف عن نفسها بفعل عوامل التعرية يتم مصادرتها من قبل متنفذين و يتم بيعها لأطراف لا نعلم من هي.... و لا زلت أستغرب جدا لذلك الكم الهائل من حملات إستكشاف الآثار الغربية و التي ركزت أكثر ما ركزت على مصر.. على الرغم من أنهم يعلمون تماما أن الحضارات المتتابعة التي قامت في أرض اليمن أكثر بكثير من حضارة الفراعنة الوحيدة التي قامت في مصر... و لا أدري إن كان ذلك تجاهلا متعمدا سواء من السلطات التي قامت على اليمن أو حتى من غيرهم... و أكاد أجزم أن هذا التجاهل متعمدا حتى لا تتكشف الحقائق التي قد تغير مسار التأريخ تماما.... تخيل أخي أن (معبد أوام) الذي في مأرب و التي كانت سابقا عاصمة مملكة (سبأ) أكتشف في عام 1870م و تم إيقاف التنقيب في ذلك المكان تمااااما على الرغم من أن إكتشاف هذا المعبد هو دليل على وجود مدينة عظيمة من حوله و هي تلك المدينة التي وصفها التوراة و الإنجيل و القرآن... حتى أن الهدهد قال لسليمان أن (بلقيس) أوتيت ملكا عظيما حتى أن عرشها فقط كان يمثل أعجوبه! فأين كل هذا و غيره من آثار مملكة حمير و معين و قتبان و أوسان و غير ذلك!
    قد يكون هذا التوجه مفروضا من الذين أرادوا تبرير إحتلال فلسطين!

    اشكرك على مقالتك الرائعة و اعتذر على الإطالة

    ردحذف
  6. و لك أن تتابع أخي هذا الفيلم الوثائقي الوحيد عن إكتشاف (مومياءات) في أرض اليمن حطمت تفرد الفراعنة في صناعة المومياءات.. و فقط هذا هو الفيلم الوحيد و لم يتم تقديم أي إهتمام لاحق حتى لهذه المومياءات التي تدل على حضارة كبيرة تسير في ذات مسار حضارة الفراعنة في مصر... إلا أن التركيز كان كبيرا على مصر بهدف تحقيق نبوءة إستعباد فرعون لليهود و رحيلهم برفقة نبي الله موسى إلى فلسطين! و تم تجاهل الحضارة في اليمن لأنها ستنقض بلا شك تبريراتهم في إحتلال فلسطين لإنها هي مهد التوراة...
    https://www.youtube.com/watch?v=SnRISJ9Suys

    ردحذف
  7. تعليق أخير و بسيط لكل من قد يفهم تعليقاتي فهما قاصرا.. أنا لا أحاول أن أقارن بين الحضارة المصرية العظيمة و بين الحضارة اليمنية... فليس هنالك من مجال للمقارنة أبدا.. و حضارة مصر عظيمة جدا و لا يقلل من شأنها إلا جاهل أو مغفل... و كل ما سقته كان فقط للإستدلال على إهمال الآثار اليمنية فقط و مقارنة التركيز على آثار مصر و آثار اليمن... و محاولة لفت النظر إلى أن هذا التركيز على آثار حضارة الفراعنة و إهمال آثار الحضارة اليمنية كان مخططا و منهجا إتبعه الغرب و الصهاينة تحديدا لتبرير إحتلالهم لفلسطين و إقامة كائن يفصل الأمة العربية إلى شرقا و غربا و تعطيل إستقرارهم و بالتالي تعطيل أي بوادر للتنمية التي ستنتج بفعل هكذا إستقرار...

    و أعتذر لأي مصري ربما فهم كلامي فهما مغلوطا بسبب أسلوب طرحي ربما أو أسلوب فهمه!

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على مرورك، وعلى ردك وعلى رابط الفيديو...
      أعتقد أن العقل والمنطق والحقائق العلمية ستأخذ مكانها في الفترة القادة وستزيح الخرافات والأوهام التي عاش الناس عليها قرونا.. اليمن يخفي الكثير من الأسرار وستتكشف شيئا فشيئا :)

      حذف
  8. بحث جميل وعلمي
    لكن ماذا عن الاسماء الأخرى المذكورة في التوراة مثل بابل وأشور ونبوخذ نصر
    هل هؤلاء ايضا في اليمن ؟ طبعا لا
    اذن هذا يؤكد تأثر العرب بالديانة اليهودية ومحتمل جعلوا اسماء قبائلهم ومدنهم باسماء التوراة

    ردحذف
  9. وفقكم الله
    مع العلم الذي يشاهد الكلام هذا يقول خرافات
    وانا متاكد مليون في المئة انه صحيح
    ولكن كل شي بإرادة الواحد الأحد
    يظهر الحق وبعدها تبدأ أحداث آخر الزمن
    فنسأل الله عزوجل أن يثبتنا على الحق
    وأن يرفع رأيه الإسلام
    ويعجل بفرج الامه
    اللهم امين

    ردحذف
  10. اريد تفسير
    اهبطو مصر فان لكم ماسئلتم . صدق الله العظيم
    هل المقصود بها مصر = دولة مصر
    ام المقصود بها مصر جمع امصار وهى مشار به الى اقرب دولة او مدينة او حاضرة كانت قريبه منهم

    ردحذف
  11. طارق عنتر

    بني اسرائيل هم عرب يمنيين ولكن اليهود هم ترك منغول
    Posted on 4 مارس 2018 by مهندس طارق محمد عنتر

    Israelite versus Jews

    https://tarig2.files.wordpress.com/2018/03/israelite-versus-jews.jpg


    وللمزيد ارجو الاطلاع هنا: ((الموضوع طويل جدا))

    من هم بني اسرائيل والعبريون واليهود والفلسطينيون؟

    https://www.google.com/search?q=%D8%A8%D9%86%D9%8A+%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84+%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D9%8A%D9%88%D9%86&safe=strict&client=firefox-b&sa=X&biw=1280&bih=846&dcr=0&tbm=isch&source=iu&ictx=1&fir=zwrhQlJqkL3tnM%253A%252C43ok8oRtKAtq7M%252C_&usg=__A3K5JwSEpL-koQ_VZeytyBu5YFY%3D&ved=0ahUKEwja0571tenZAhUCSBQKHen_CKIQ9QEIYDAH#imgrc=zwrhQlJqkL3tnM:

    ردحذف
  12. http://betalla.ahlamontada.com/t1663-topicالكعبة الحالية ليست الكعبة الحقيقية من القرآن

    ردحذف
  13. هل الجبل المذكور في التاريخ العبري واليهودي هو صنعاء ام سيناء؟

    Posted on 11 يوليو 2017 by مهندس طارق محمد عنتر


    https://tarig2.wordpress.com/2017/07/11/%d9%87%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a8%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b0%d9%83%d9%88%d8%b1-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%ae-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a8%d8%b1%d9%8a-%d9%88-%d8%a7%d9%84/

    ردحذف
  14. كشف زيف تاريخ دولة إسرائيل وبني اسرائيل واليهود واليهودية
    Posted on 25 يوليو 2017 by مهندس طارق محمد عنتر

    https://tarig2.wordpress.com/2017/07/25/%d9%83%d8%b4%d9%81-%d8%b2%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%ae-%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a9-%d8%a5%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d9%84-%d9%88-%d8%a8%d9%86%d9%8a-%d8%a7%d8%b3%d8%b1%d8%a7%d8%a6%d9%8a/

    ملخص لأهم الاباطيل في تاريخ إسرائيل واليهودية

    1. العبريون بني إسرائيل هم قبيلة يمنية عربية بدوية (هيبرو = إبري = أربي = عربي) (Hebrew=Ebri=Arbi=Arab).
    2. وطن العبريون بني إسرائيل هو اليمن وعسير (الآن في المملكة العربية السعودية).
    3. هرب العبريون بني إسرائيل من الجفاف والاضطرابات في اليمن إلى إثيوبيا.
    4. العبريون بني إسرائيل لم يذهب إلى مصر في أي وقت.
    5. استمر لجؤ العبريون بني إسرائيل في إثيوبيا 430 عاما (من 1876 – و حتي 1446 قبل الميلاد).
    6. تضرر الاثيوبيين من العبريون بني إسرائيل على الرغم من أنه تم استقبالهم و ايوائهم بشكل كريم.
    7. ذهب العديد من العبريون بني إسرائيل إلى السودان وأجزاء أخرى من شرق ووسط أفريقيا.
    8. قام العبريون بني إسرائيل بممارسة النهب والاستعباد في العديد من الدول في أفريقيا.
    9. أفعال العبريون بني إسرائيل دمرت العديد من القبائل الأفريقية والدول.
    10 – فر موسى من إثيوبيا إلى السودان و اقام بها بضع عقود وتدخل في الصراعات السياسية و العسكرية.
    11. تزوج موسى من ابنة النبي شعيب كاهن مدين النوبية السودانية.
    12. مدين و الوادي المقدس و الشجرة المقدسة هم في السودان حيث خاطب الله سبحانه وتعالي موسى لأول مرة.
    13 – أمر الملوك الإثيوبيون بطرد العبريون بني إسرائيل ورحبوا بمغادرتهم.
    14 – رفض الملوك الإثيوبيون السماح للعبريين بني إسرائيل بأن يأخذوا معهم الثروة التي جمعوها بطرق غير مشروعة.
    15 – هرب العبريون بني إسرائيل من إثيوبيا سرا للحفاظ على ثروتهم غير المشروعة التي كانت محظورة.
    16. كان الخروج في 1446 قبل الميلاد بعبور البحر الأحمر عبر باب المندب.
    17 – وظل كثيرون من العبريون بني إسرائيل في إثيوبيا والسودان وأجزاء أخرى من أفريقيا
    18. العبريون بني إسرائيل عادوا إلى وطنهم في اليمن وتجنبوا الاتصالات مع العرب.
    19. جبل سيناء (جبل القمر / الجمال) هو في اليمن وليس في شرق مصر.
    20. تلقى موسى الوصايا العشر والكتب الخمسة الأصلية في اليمن.
    21- الأرض الموعودة هي نفس أرض الوطن القديم للعبريون بني إسرائيل
    22. الأرض الموعودة العبريون بني إسرائيل هي فقط للمؤمنين من بني إسرائيل العبريين.
    23. على الفور وفاة موسى قام العبريون بني إسرائيل بتزور كتب موسى الخمسة.
    24. رفض العبريون بني إسرائيل أرضهم و ادعوا بأن كنعان هي الأرض الموعودة و وهبها لهم الله سبحانه و تعالي.
    25. بدأت العبريون بني إسرائيل رحلة طويلة يمر بها مكة نحو كنعان لغزوها.

    ردحذف
  15. 26. غزا العبريون بني إسرائيل و احتلوا بعد ذلك الكنعان في عام 1400 قبل الميلاد بعد اضطرابات طويلة.
    27 – لم يكن يطلق على العبريين بني إسرائيل “اليهود” خلال استيطانهم الأول في كنعان.
    28 – وأنشأ العبريون بني إسرائيل 12 مستوطنة قبلية منفصلة في كنعان المحتلة.
    29. انغمس العبريون بني إسرائيل في الحروب القبلية الدموية التي انتهت بسيادة قبيلة يهوذا.
    30. حكم يهوذا على كامل العبريون بني إسرائيل انتهى بحرب أهلية أخرى أدت إلى الانفصال و قيام دولتين.
    31 – قامت العصابات المنغولية التركمانية البدوية الاغارة علي إيران وبلاد الرافدين والقوقاز والأناضول.
    32 – كان المنغوليون التركمان يمارسون عبادة تسمى تنقيري (السماء والقمر والنجمة).
    33. غزا المنغوليون التركمان الشعوب الإيرانية وأنشأوا الدولة الفارسية المجوسية الأولى على كامل الاراضي الإيرانية.
    34. استولي المغوليون التركمان علي بابل من الإمبراطورية الآشورية ثم غزا و اسقطوا و احتلوا آشوريا نفسها.
    35- غزا المنغوليون التركمان كنعان في عام 605 قبل الميلاد و التي كانت تحت احتلال العبريون بني إسرائيل.
    36. بعد تهربهم في دفع الاتاوات لمغوليين التركمان تم اعتقل حكام العبريون بني إسرائيل.
    37. كان حكام العبريون بني إسرائيل الذين تم أسرهم لا يتجاوز بضع مئات وتم ترحيلهم إلى بابل.
    38 – ظل جميع العبريون بني إسرائيل في كنعان وأجبروا على دفع الاتاوات للتركمان.
    39. لم يحدث اسر كبير للعبريون بني إسرائيل و نقلهم الي بابل سوي لمئات قليلة في عام 585 قبل الميلاد.
    40 – ووضع الفرس التركيون خطة للاستيلاء على كنعان المحتلة دون احتلال عسكري.
    41 – اخترع الفرس التركمان خطة سياسية سميت “اليهودية” تتظاهر بكونها دينية.
    42 – وابتداء من عام 535 قبل الميلاد أرسل الفرس عدة مئات الآلاف من المستوطنين التركمان إلى كنعان المحتلة.
    43 – ادعى المستوطنون التركمان الجدد أنهم من نسل الحكام العبريون بني إسرائيل.
    44 – اسس المستوطنون التركمان الجدد الذين أرسلوهم الفرس إلى كنعان مجموعة عرقية جديدة سميت “اليهود”.
    45. اليهود ليسوا من بني إسرائيل أو لا اليهودية هي من الديانة العبرية، و اليهود ليسوا من أي أصل سامي.
    46. ​​بدأ اليهود التركمان في حكم كنعان المحتلة منذ عام 530 قبل الميلاد بدعم من الفرس.
    47 – قام اليهود التركمان بخلق تغييرات ديمغرافية هائلة في وسط العبريون بني إسرائيل في كنعان المحتلة.
    48 – ألغيت الزيجات المختلطة بين العبريين بني إسرائيل والكنعانيين لاتاحة فرصة لليهود التركمان بالزواج و التناسل.
    49 – تعرضت عشرة قبائل من العبريون بني إسرائيل للاضطهاد والترحيل إلى أراض أخرى مما جعلها قبائل مفقودة.
    50 – قام اليهود التركمان باستبدال العبريين وجلبوا بدلا عنهم مستوطنين من البحر المتوسط ​​و هم الفلسطينيين.
    51- تلقى الخزر التركمان الوثنيين مجموعات من مستعمرات تركمانية أخرى في عام 660 م ليتحولوا إلى اليهودية.


    ردحذف
  16. المسجد الأقصي ليس في القدس وإنما القدس في بيت لحم أو جرزيم
    Posted on 20 ديسمبر 2017 by مهندس طارق محمد عنتر

    ايلياء هي ليست القدس بل القدس في بيت لحم او جرزيم

    https://tarig2.wordpress.com/2017/12/20/%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%ac%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%82%d8%b5%d9%8a-%d9%84%d9%8a%d8%b3-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d8%b3-%d9%88-%d8%a5%d9%86%d9%85%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d8%b3/



    الفلسطينيون والعرب لا يعلموا ان موقع المسجد الأقصي ليس في ما يسمي القدس
    Posted on 17 ديسمبر 2017 by مهندس طارق محمد عنتر

    ايلياء هي ليست القدس بل القدس في بيت لحم او جرزيم

    https://tarig2.wordpress.com/2017/12/17/%d8%a7%d9%84%d9%81%d9%84%d8%b3%d8%b7%d9%8a%d9%86%d9%8a%d9%88%d9%86-%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8-%d9%84%d8%a7-%d9%8a%d8%b9%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a7-%d8%a7%d9%86-%d9%85%d9%88%d9%82%d8%b9-%d8%a7/

    ردحذف
  17. عروبية ثم فارسية ثم تركمانية !! هل هذا هو الإسلام ؟
    يونيو 2016 by مهندس طارق محمد عنتر

    https://tarig2.files.wordpress.com/2016/06/13_15d8aed8b1d98ad8b7d8a9-d8aad8a8d98ad986-d985d988d8a7d982d8b9-d8a7d984d8a5d985d8a7d8b1d8a7d8aa-d8a7d984d8aad98a-d8a7d8b3d8aad982d984.jpg?w=640&h=389


    عروبية ثم فارسية ثم تركمانية !! هل هذا هو الإسلام ؟

    https://tarig2.wordpress.com/2016/06/21/%d8%b9%d8%b1%d9%88%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%ab%d9%85-%d9%81%d8%a7%d8%b1%d8%b3%d9%8a%d8%a9-%d8%ab%d9%85-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%87%d9%84-%d9%87%d8%b0%d8%a7-%d9%87%d9%88/


    بنظرة سريعة للدول و الامبراطوريات التي أستمدت شرعيتها من الإسلام و تظاهرت بأنه أساس حكمها و التي قامت بعد سقوط الخلافة الراشدة نجد أن التمييز العنصري هو القاسم المشترك بينهم و ليس الإسلام. ففي كل حقبة تبدل الإسلام ليتفق مع الإمبريالية القائمة و العنصرية المهيمنة.

    الفترة الأولي و هي الفترة الأموية إتسمت بالتمييز العنصري لصالح العرب و ظهر فيه الإسلام العروبي و هو في حقيقة الأمر هجين و مزج فيما بين الجاهلية و الإسلام

    الفترة الثانية و هي الفترة العباسية إتسمت بالتمييز العنصري لصالح الفرس و ظهر فيه الإسلام الشيعي و هو في حقيقة الأمر هجين و مزج فيما بين الزرادشتية و الإسلام

    الفترة الثالثة و هي الفترة التي بدئت بدول السلاجقة و المماليك و إتسمت بالتمييز العنصري لصالح الترك و ظهر فيه الإسلام التركماني و هو في حقيقة الأمر هجين و مزج فيما بين التنقرية و الإسلام

    و هذا الإسلام التركماني هو السائد في غالبية دول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و هو الذي إستمر لفترة أطول كثيرا من غيره و أكثرهم تأثيرا في العالم. بالرغم من إستمرار وجود جيوب صغيرة متفرقة من الإسلام العروبي و الإسلام الشيعي في العالم

    و هذه الصيغ الثلاث للإسلام لا يمكن تصديرهم لأي مكان في العالم و لا ترضي أي أمة أخري.

    المجموعات التركمانية الست هي:
    1 تركمان الأناضول والبلقان و القوقاز (القوقازيون مسلمون المزيفون منذ التركمانية الشرقية في عام 650 م)،
    2 تركمان الشيعة الفرس (الإيرانيين المزيفون منذ الأخمينيين في 550 قبل الميلاد)،
    3 تركمان اليهودية التلمودية (بني إسرائيل المزيفون منذ الاستيطان التركماني باسم “العودة” البابلية في عام 520 قبل الميلاد)،
    4 تركمان حكام و اثرياء الجزيرة العربية (العرب المزيفون منذ اغتيلهم للإسلام عام 655 م)
    5 تركمان الهنود والغجر (الآريين المزيفون منذ الغزو الفارسي للهند في 530 قبل الميلاد)
    6 تركمان الأوروبيون (الليبراليون المسيحيون المزيفون منذ “الإمبراطورية” “الرومانية” “المقدسة” في 962 م)


    https://tarig2.files.wordpress.com/2017/03/discover-the-global-turkic-connection.jpg?w=640&h=496

    ردحذف